بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الرقم البريدى لمنطقة المطرية بالقاهرة
الأحد 10 سبتمبر 2017, 21:13 من طرف اخوكم احمد

» المطريه ليس بها فرع واحد لأى بنك ؟
الأربعاء 30 أغسطس 2017, 15:15 من طرف اخوكم احمد

» من امثال العرب
الإثنين 26 ديسمبر 2016, 00:16 من طرف اخوكم احمد

» سجل هنا اجمل تهنئة وصلتك
السبت 10 سبتمبر 2016, 03:48 من طرف اخوكم احمد

» رسائل العيد (خفيفة الدم)
الجمعة 09 سبتمبر 2016, 13:14 من طرف اخوكم احمد

» متصفح أوبرا الجديد يوفر 90% من فاتورة الإنترنت
الإثنين 15 أغسطس 2016, 00:28 من طرف اخوكم احمد

» السلام عليكم.
السبت 23 أبريل 2016, 21:33 من طرف اخوكم احمد

» لقد تم حل مشكلة التسجيل بالمنتدى
الخميس 21 أبريل 2016, 18:52 من طرف اخوكم احمد

» احكام نقض محمد عبد السلام يوسف
الأربعاء 20 أبريل 2016, 18:11 من طرف اخوكم احمد

» سلام على اهل حمص وحلب وتحية لأيام منتدى ما وراء الاصوات ويلوووو
الإثنين 11 أبريل 2016, 14:20 من طرف اخوكم احمد


علي مراد، الطيار المصري الذي رفض أن يفتش الإسرائيليون الطائرة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علي مراد، الطيار المصري الذي رفض أن يفتش الإسرائيليون الطائرة المصرية

مُساهمة من طرف فاطمة فيصل في الأحد 06 مارس 2011, 18:15

علي مراد، الطيار المصري الذي رفض أن يفتش الإسرائيليون الطائرة المصرية، فأوقفه شفيق عن العمل



لكابتن طيار علي مراد‏..‏ هل تذكرونه؟ إنه الطيار المصري الذي رفض تفتيش القوات الاسرائيلية لطائرة مصر للطيران التي كان يقودها‏,‏ بمطار غزة في الثامن من سبتمبر عام‏2000 علي اعتبار أن الطائرة أرض مصرية لايجوز أن تفتشها قوة عسكرية أجنبية‏,‏ بموجب القوانين والبروتوكولات الدولية‏,‏ مما عرضه لسلسلة من الاجراءات العقابية‏,‏ تمثلت في وقفه عن العمل‏,‏ والامتناع عن صرف راتبه‏,‏ وعدم تجديد أجازة الطيران الخاصة به‏,‏ بل وتنزيل درجته من مدير عام وكبير طيارين إلى مساعد طيار تحت التمرين وغيرها من الإجراءات التي حكم القضاء ببطلانها‏.‏



الكابتن علي مراد مازال حتي اللحظة يدفع ثمن موقفه المشرف إذ ضربت شركة مصر للطيران ووزارة الطيران المدني عرض الحائط
بالأحكام الصادرة لصالحه‏,‏ طوال تسع سنوات من التقاضي‏,‏ برغم أنها نهائية‏,‏ وواجبة النفاذ وبرغم أن المحكمة وصفته بأنه أدي واجبه الوطني علي خير وجه‏.‏

في هذا الحوار يكشف أنه باع بيته وسيارته‏,‏ وكل مايملك من أجل تدبير الكفاف لنفسه وأسرته‏,‏ وعاني من الظلم فلا تأمينات‏,‏ ولامعاش‏,.‏ ولاعلاج دون استجابة من المسئولين‏.‏

في البداية يقول حول الثورة المصرية‏:‏ أرفع القبعة تحية إجلال لهذا الشعب العظيم‏,‏ لما قدم من تضحيات من زهرة شباب مصر لتحريرها من الظالم حسني مبارك وأتباعه‏,‏ وأعوانه‏,‏ ولتخليص وطننا مصر العظيمة من هؤلاء الطغاة‏,‏ وتنفس عبير الحرية‏.‏

ويضيف أن الثورة تستهدف تطهير البلاد من الفساد‏,‏ لكن قطاع الطيران مازال يعاني من الشللية‏,‏ وكل ماهو قائم علي هذا القطاع يمثل عقلية تمام يافندم لأنه تتم الاستعانة بمسئولين غير أكفاء من خارج هذا القطاع وكمثال‏:‏ لدينا طائرات‏,‏ وعليها أقساط والمفروض أنه بعد الانتهاء من سدادها تصبح ملكنا‏,‏ لكننا نفاجأ ببيعها‏,‏ وتأجير طائرات جديدة‏.‏

وبالنسبة لشركة مصر للطيران فهي ملك الشعب المصري‏,‏ ودخلها يمكن أن يكون أكبر من قناة السويس‏,‏ لكن ليس لدينا أرقام محددة‏,‏ لأن الإدارة جعلت كل محطة بمفردها‏.‏

وهكذا ليست هناك ميزانية معلنة‏,‏ وهذا وضع غير سليم‏,‏ إضافة إلي أننا نجد دخل العامل المصري أقل من نظيره بالشركات الأجنبية‏.‏

وأمر آخر هو أن يتولي الإدارة في الشركة أناس عندهم ضمير‏,‏ ومن أبناء المؤسسة‏..‏ لا أن يأتي المسئول من خارجها‏,‏ ويغرف ويمشي‏.‏

العاملون في قطاع الطيران يعانون أيضـــــا الكبت والتهديد الدائم بالإيقاف عن العمل
وهل حدث ذلك معك؟

بالفعل‏.‏ فقد رفضوا تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحي بعودتي للعمل ليجعلوني عبرة لغيري‏,‏ ولأنهم يعتبرون أنفسهم فوق القانون برغم أنني قمت بأداء واجبي‏,‏ وقالت المحكمة عني حافظ علي كرامة وطنه بحسبان أن الطائرة قطعة من أرض مصر‏,‏ في الوقت الذي تملص فيه المسئولون من القيام بواجباتهم الوظيفية‏,‏ برغم أن في حوزتهم توجيه الأمن القومي بعدم تفتيش الطائرات المصرية‏,‏ التزاما بمبدأ المعاملة بالمثل إذ لايتم تفتيش طائرات العال الاسرائيلية في مطار القاهرة‏,‏ لكن إدارة الشركة أصرت علي اتهامي بــ الاساءة للعلاقات المصرية ـ الاسرائيلية‏.‏

ولماذا اتخذوا هذا الموقف معك؟
لا أدري‏.‏ بل دبروا لي العديد من الأمور الكيدية‏,‏ وفصلوني من العمل‏,.‏ فرفضت المحكمة ذلك‏,‏ وقضت بصرف جميع مستحقاتي‏,‏ وما ترتب علي قرار الفصل من آثار‏,‏ لكنهم رفضوا التنفيذ‏..‏ وهكذا اصبحت‏:‏ بلا عمل‏,‏ ولاراتب‏,‏ ولاعلاج‏..‏ ولامعاش‏..‏ ولاتأمينات برغم ان لي‏18‏ سنة خدمة‏.‏
وفي المقابل‏.‏ صدر لصالحي‏15‏ حكما قضائيا‏,‏ بالعودة إلي العمل وصرف مستحقاتي كاملة‏,‏ منها ثلاثة أحكام نهائية‏,‏ أولها صدر في عام‏2003,‏ لكن كان يضرب بي المثل في القطاع‏..‏ فكل من يعترض سيكون مصيره مصير علي مراد‏.‏

وماذا فعلت بعد ذلك؟
لما فاض بي الكيل تركت مصر للطيران وفي عام‏2007‏ ذهبت للعمل في شركة طيران قطاع خاص‏,‏ بعد أن بعت بيتي وسيارتي‏,‏ وكل شيء فقالوا للوزير المختص ساعتها‏:‏ عنده عيال لكنه كان يرفض أي التماسات‏,‏ بل ورفض تجديد رخصة الطيران الخاصة بي‏.‏
وبماذا تفسر هذا التعسف؟
التفاف علي الأحكام القضائية‏,‏ وسهل على من فعل ذلك أن يلتف علي مباديء الثورة‏.‏

وكيف كنت تدبر معيشتك وأسرتك؟
كان عندي قطعة أرض بعتها‏,‏ كما بعت بيتي وسيارتي وسيارة زوجتي‏,‏ لأوفر قوت أبنائي‏..‏ والحمد لله‏.‏

وماذا تطلب الان؟
سأعود لشركتي فهي بيتي‏,‏ وهذا عملي وعندي استعداد للبقاء في معاناتي إلي أن تتم إزالة النظام كله‏,‏ وأري مصر جديدة بأيدي الشرفاء‏.‏

أخيرا‏:‏ مارؤيتك لمستقبل قطاع الطيران بعد الثورة؟
أخشي عليه من استمرار النظام الموجود‏,‏ وبالتالي ستستمر الخسائر‏,‏ والهدر المالي‏,‏ ومن ثم فنحن نحتاج إلى تطهير كامل لهذا القطاع‏,‏ وإعادة الاستعانة بأبناء القطاع نفسه‏,‏ وحدوث تغيير في القيادات‏,‏ وأنا متفائل حينها بنهضته‏.‏



منقول من الأهرام
كتب: عبدالرحمن سعد



avatar
فاطمة فيصل
مشرف عام
مشرف عام

عدد المساهمات : 1136
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ليس وزارة الطيران فقط

مُساهمة من طرف خالد الحريف في الأحد 06 مارس 2011, 19:06

الذى حدث مع على مراد يحدث فى جميع الوزارات باشكال مختلفة وخاصة من قيادات ضعيفة تيجى تهبش وتعبى وتمشى .
يا رب احمى مصروانصرها ......ااااااااااامين.
محاسب /خالد الحريف

خالد الحريف
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 34
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
العمر : 42

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى