بحـث
المواضيع الأخيرة
الحريف - الحلقة الثانية من السمعة الإلكترونية
صفحة 1 من اصل 1
الحريف - الحلقة الثانية من السمعة الإلكترونية
ولكن هل هناك وعي كافي بعملية إدارة السمعة الالكترونية؟
بينت نتائج دراسة هامة تناولت موضوع :"مدي استعداد المنظمات لإدارة سمعتها في الإعلام الجديد" قام بها خبير التسويق"بول دناي" على مجموعة من الموظفين في عدد من الشركات الكبرى، أن:
1. 60% من أفراد العينة موافقون على أن منظماتهم لديها حاليا فهم واضح لكل ما يتعلق بسمعتها.
2. 63% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم لديها سياسة رسمية تجاه ما ينشر عن المنظمة في المدونات الالكترونية، أو الصفحات الشخصية للموظفين.
3. 53% من أفراد العينة موافقين على أن قياس ورصد سمعة منظمتهم من الاستراتيجيات ذات الأولوية في عام 2008.
4. 58% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم لديها خطة إستراتيجية يتم تطبيقها لإدارة سمعتها الالكترونية على الانترنت.
5. 54% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تستخدم حاليا أحد خدمات مراقبة وسائل الإعلام التقليدية.
6. 63% من أفراد العينة موافقين على أن منظماتهم تراقب بعض وسائل الإعلام الاجتماعية مثل: المدونات، والمنتديات،...وغيرها، باستخدام الخدمات المجانية مثل: خدمة تنبيهات جوجل "Google alerts" .
7. 77% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تراقب بعض وسائل الإعلام الاجتماعية مثل: المدونات، والمنتديات،... وغيرها، باستخدام الخدمات المدفوعة مثل: خدمة سيمفوني"Cymfony"، وخدمة بازميتريس.
8. 56% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تستفيد بفعالية من الشبكات الاجتماعية مثل: الفيسبوك "Face book"، أو لينكدلن LinkedIn، أو ماي سبيس MySpace، كنقطة تواصل مع العملاء.
9. 55% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تراقب سمعتها على الشبكات الاجتماعية مثل: الفيسبوك "Face book"، أو لينكدلن LinkedIn، ماي سبيس MySpace.
10. 71% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تعمل على تطوير نوع من التطبيقات، أو المحركات التي يمكن تركيبها على المواقع الاجتماعية، ونشرها على نطاق واسع .
11. 55% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم مستعدة على نحو كافي لإدارة أزمة إلكترونية تتعلق بسمعتها.
أخيكم
أحمد الحريف
بينت نتائج دراسة هامة تناولت موضوع :"مدي استعداد المنظمات لإدارة سمعتها في الإعلام الجديد" قام بها خبير التسويق"بول دناي" على مجموعة من الموظفين في عدد من الشركات الكبرى، أن:
1. 60% من أفراد العينة موافقون على أن منظماتهم لديها حاليا فهم واضح لكل ما يتعلق بسمعتها.
2. 63% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم لديها سياسة رسمية تجاه ما ينشر عن المنظمة في المدونات الالكترونية، أو الصفحات الشخصية للموظفين.
3. 53% من أفراد العينة موافقين على أن قياس ورصد سمعة منظمتهم من الاستراتيجيات ذات الأولوية في عام 2008.
4. 58% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم لديها خطة إستراتيجية يتم تطبيقها لإدارة سمعتها الالكترونية على الانترنت.
5. 54% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تستخدم حاليا أحد خدمات مراقبة وسائل الإعلام التقليدية.
6. 63% من أفراد العينة موافقين على أن منظماتهم تراقب بعض وسائل الإعلام الاجتماعية مثل: المدونات، والمنتديات،...وغيرها، باستخدام الخدمات المجانية مثل: خدمة تنبيهات جوجل "Google alerts" .
7. 77% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تراقب بعض وسائل الإعلام الاجتماعية مثل: المدونات، والمنتديات،... وغيرها، باستخدام الخدمات المدفوعة مثل: خدمة سيمفوني"Cymfony"، وخدمة بازميتريس.
8. 56% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تستفيد بفعالية من الشبكات الاجتماعية مثل: الفيسبوك "Face book"، أو لينكدلن LinkedIn، أو ماي سبيس MySpace، كنقطة تواصل مع العملاء.
9. 55% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تراقب سمعتها على الشبكات الاجتماعية مثل: الفيسبوك "Face book"، أو لينكدلن LinkedIn، ماي سبيس MySpace.
10. 71% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم تعمل على تطوير نوع من التطبيقات، أو المحركات التي يمكن تركيبها على المواقع الاجتماعية، ونشرها على نطاق واسع .
11. 55% من أفراد العينة غير موافقين على أن منظماتهم مستعدة على نحو كافي لإدارة أزمة إلكترونية تتعلق بسمعتها.
أخيكم
أحمد الحريف
المستشار/ أحمد الحريف- مشرف منتدى التنمية البشريه
- عدد المساهمات : 767
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 66
مواضيع مماثلة
» الحريف - الحلقة الثالثة من السمعة الإلكترونية
» الحريف - تابعونا في حلقات السمعة الإلكترونية
» ﻗﺼﺔ ﺑﻬﻠﻮﻝ ﻭﺍﻟﻤﻠﻚ (الحريف)
» الحريف - لا تقل لا تقل لا تقل لا تقل
» الحريف - قذافيات
» الحريف - تابعونا في حلقات السمعة الإلكترونية
» ﻗﺼﺔ ﺑﻬﻠﻮﻝ ﻭﺍﻟﻤﻠﻚ (الحريف)
» الحريف - لا تقل لا تقل لا تقل لا تقل
» الحريف - قذافيات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 07 فبراير 2023, 19:43 من طرف اخوكم احمد
» شوت ايديا لادارة صفحات الفيس بوك المواقع الالكترونية وانشاء اعلانات الفيس بوك ويوتيوب shoot idea
الخميس 24 يونيو 2021, 05:44 من طرف shootidea
» ادارة صفحات السوشيال ميديا , اعلانات فيس بوك shoot idea
الثلاثاء 22 يونيو 2021, 06:57 من طرف shootidea
» بالأرقام.. ننشر فروق استهلاكات الكهرباء بين اللمبات العادية والليد
الأربعاء 04 ديسمبر 2019, 13:30 من طرف اخوكم احمد
» متصفح أوبرا الجديد يوفر 90% من فاتورة الإنترنت
الإثنين 02 ديسمبر 2019, 12:04 من طرف اخوكم احمد
» الرقم البريدى للمطرية القاهرة
الثلاثاء 01 أكتوبر 2019, 13:49 من طرف اخوكم احمد
» [رقم هاتف] رئاسة حى المطرية 44 ش الكابلات ميدان المطرية ..مصر
الإثنين 08 يوليو 2019, 16:16 من طرف اخوكم احمد
» قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة
الإثنين 05 فبراير 2018, 16:24 من طرف اخوكم احمد
» قاعات افراح .. بحميع محافظات مصر ... وبالاسعار والعنوانين
الأربعاء 10 يناير 2018, 12:48 من طرف اخوكم احمد
» محلات المطرية
الإثنين 01 يناير 2018, 12:32 من طرف اخوكم احمد