بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الرقم البريدى لمنطقة المطرية بالقاهرة
الأحد 10 سبتمبر 2017, 21:13 من طرف اخوكم احمد

» المطريه ليس بها فرع واحد لأى بنك ؟
الأربعاء 30 أغسطس 2017, 15:15 من طرف اخوكم احمد

» من امثال العرب
الإثنين 26 ديسمبر 2016, 00:16 من طرف اخوكم احمد

» سجل هنا اجمل تهنئة وصلتك
السبت 10 سبتمبر 2016, 03:48 من طرف اخوكم احمد

» رسائل العيد (خفيفة الدم)
الجمعة 09 سبتمبر 2016, 13:14 من طرف اخوكم احمد

» متصفح أوبرا الجديد يوفر 90% من فاتورة الإنترنت
الإثنين 15 أغسطس 2016, 00:28 من طرف اخوكم احمد

» السلام عليكم.
السبت 23 أبريل 2016, 21:33 من طرف اخوكم احمد

» لقد تم حل مشكلة التسجيل بالمنتدى
الخميس 21 أبريل 2016, 18:52 من طرف اخوكم احمد

» احكام نقض محمد عبد السلام يوسف
الأربعاء 20 أبريل 2016, 18:11 من طرف اخوكم احمد

» سلام على اهل حمص وحلب وتحية لأيام منتدى ما وراء الاصوات ويلوووو
الإثنين 11 أبريل 2016, 14:20 من طرف اخوكم احمد


لماذا أؤيد عبد المنعم أبو الفتوح؟ - وائل خليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا أؤيد عبد المنعم أبو الفتوح؟ - وائل خليل

مُساهمة من طرف اخوكم احمد في الثلاثاء 22 مايو 2012, 19:13



فى يوم من ايام مارس 2005 وكنا نشارك فى مؤتمر القاهرة الداعم للمقاومة فى فلسطين والعراق بالمشاركة مع العديد من القوى السياسية ومن بينها الاخوان المسلمين، حيث امتلأت جنبات نقابة الصحفيين بشبابهم وفتياتهم. وغير بعيد عن مقر نقابة الصحفيين بدأت اولى مظاهرات الاخوان ضد نظام مبارك بعد أن سبقتها بشهور باقى القوى السياسية وحركة كفاية. يومها بدا واضحا لى أن الاتحاد تجاوز الانقسامات الفكرية والايديولوجية بين القوى السياسية المختلفة سيفضى إلى إسقاط مبارك بأقل مجهود...

يومها تعرفت على اسم عبد المنعم أبوالفتوح حيث كان ضمن من اعتقلوا فى تلك المظاهرات. و شهد ذلك العام اقترابا شديدا من الاخوان تجاه باقى الحركات السياسية حتى وصل الامر لدخولهم معنا ــ نحن الاشتراكيين الثوريين ــ فى بناء جبهة التحالف الوطنى والقيام بالعديد من المظاهرات والمؤتمرات المشتركة. واستمرت تلك الحالة حتى مواجهات انتفاضة القضاة فى ابريل ــ مايو 2006 والتى مثلت قمة المواجهات بين القوى السياسية ونظام مبارك وانتهت للأسف بانتصار الأخير بعد اعتقال المئات من المعارضين من مختلف القوى السياسية ومن الإخوان.

●●●

تلك الفقرة التاريخية القصيرة ضرورية لفهم لماذا اقف داعما متحمسا لأبو الفتوح كرئيس للجمهورية فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ ثورتنا. ففى رأيى المتواضع إن استكمال الثورة ـ كانطلاقها الاول ـ مهمة يستحيل أن يقوم بها فصيل واحد او تيار واحد. وأبو الفتوح وحملته قد نجحا فى خلق اصطفاف ثورى يتجاوز الانقسام الإيديولوجى ويركز على المهمة الحالية والعاجلة لرئيس الجمهورية القادم وهى البدء فى تفكيك ادوات الاستبداد و«الدولة العميقة» التى عانينا منها لعقود طويلة ـ والتى رأينا كيف تُسخر بكفاءة لمحاربة الثورة منذ سقوط مبارك قبل اكثر من عام. القواعد المؤيدة لأبو الفتوح هى الاشبه بثورتنا وميادينها ـ تضم الاسلامى والإخوانى السابق والحالى والليبرالى واليسارى، وهو ما لا نجده حول أى من المرشحين الآخرين.

معركة الرئاسة احدى معارك الثورة المهمة والحاسمة ولكنها ليست المعركة الأخيرة بالتأكيد. الثورة ستستفيد حتما من وجود ثورى فى قصر الرئاسة يرجح كفة قوى الثورة ـ ولأول مرة ـ على الثورة المضادة.

على الجانب الآخر، نجد أبو الفتوح ينحاز بوضوح لمكونات الثورة المصرية ومطالبها من الخبز والحرية والكرامة. فبرنامجه الاقتصادى يقدم تعهدات واضحة بالحد الادنى للأجور واعانة البطالة والضرائب التصاعدية وغيرها. باختصار نجد أبو الفتوح ــ المحسوب على التيار الاسلامى ــ يقدم برنامجا يساريا بامتياز فيما يتعلق بحقوق الكادحين واستحقاقاتهم من ثورتهم العظيمة.

اختار أبوالفتوح أن ينحاز يسارا لجموع الكادحين طارحا بقوة وبشكل عملى امكانية تشكيل تيار يسار اسلامى طالما طالبنا ــ او حلمنا ــ بوجوده يتجاوز الاستقطاب حول الهوية والموقف من الدين لاستقطاب صحى حول الانحياز للكادحين والمستضعفين وحول توزيع الثروة والسلطة فى المجتمع.

●●●

انا واخرون مثلى ندعم أبو الفتوح ولا نتماهى معه نراه الانسب والافضل لقيادة الاصطفاف الثورى لاستكمال الثورة ولتوزيع الثروة ولكننا سنكون فى الصفوف الامامية لمناهضته وتقويمه لو تخلى او تقاعس عن اى من المهمتين.
avatar
اخوكم احمد
Admin

عدد المساهمات : 2418
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 54

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://matarya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى