بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الرقم البريدى لمنطقة المطرية بالقاهرة
الأحد 10 سبتمبر 2017, 21:13 من طرف اخوكم احمد

» المطريه ليس بها فرع واحد لأى بنك ؟
الأربعاء 30 أغسطس 2017, 15:15 من طرف اخوكم احمد

» من امثال العرب
الإثنين 26 ديسمبر 2016, 00:16 من طرف اخوكم احمد

» سجل هنا اجمل تهنئة وصلتك
السبت 10 سبتمبر 2016, 03:48 من طرف اخوكم احمد

» رسائل العيد (خفيفة الدم)
الجمعة 09 سبتمبر 2016, 13:14 من طرف اخوكم احمد

» متصفح أوبرا الجديد يوفر 90% من فاتورة الإنترنت
الإثنين 15 أغسطس 2016, 00:28 من طرف اخوكم احمد

» السلام عليكم.
السبت 23 أبريل 2016, 21:33 من طرف اخوكم احمد

» لقد تم حل مشكلة التسجيل بالمنتدى
الخميس 21 أبريل 2016, 18:52 من طرف اخوكم احمد

» احكام نقض محمد عبد السلام يوسف
الأربعاء 20 أبريل 2016, 18:11 من طرف اخوكم احمد

» سلام على اهل حمص وحلب وتحية لأيام منتدى ما وراء الاصوات ويلوووو
الإثنين 11 أبريل 2016, 14:20 من طرف اخوكم احمد


خطة فلول الوطني لاجهاض الانتخابات على طريقة انتخابات نقابة الاطباء

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطة فلول الوطني لاجهاض الانتخابات على طريقة انتخابات نقابة الاطباء

مُساهمة من طرف اخوكم احمد في الخميس 17 نوفمبر 2011, 13:01

حاول بقدر الامكان ان تكون صبورا فى هذا اليوم 28 نوفمبر 2011 او الافضل خذ هذا اليوم اجازة
ففى هذا اليوم ستحدث سيناريوهات كثيرة لإفساد الانتخابات اهمها ما حدث فى نقابة الاطباء
حيث ستقف اما اللجنة سيارات عديدة ينزل منها اناس عاديين بأعداد مهولة سيقفون فى الطابور
الذى سيطول ليصل الى الف متر وعندما سيصل البيه اللى واقف امامك للتصويت سيعتذر بأدب بحجة انه نسى بطاقتة .. و سيترك الطابور ليقف فى طابور آخر .... الخ
لو مش مصدقنى اقرأ التقرير التالى عن انتخابات نقابة الاطباء


تقرير مراقبة انتخابات نقابة الأطباء بالقاهرة 2011
من المركز المصرى لحقوق المرأة في 23 أكتوبر، 2011‏، الساعة 05:41 صباحاً‏‏

تقرير مراقبة انتخابات نقابة الأطباء بالقاهرة2011





فى اطار عمل المركز المصرى لحقوق المرأة بمتابعة العملية الانتخابية بالنقابات المهنية المصرية ، قام المركز بمراقبة انتخابات نقابة الأطباء القاهرة بعد 19 عام من التجميد ، والتى تم اجرائها بمقر مركز المؤتمرات بجامعة الأزهربمدينة نصر يوم الجمعة الموافق 14 / 10 / 2011 م ، والتى تضمنت الملاحظات التالية :



- بمجرد الاقتراب من مقر مركز المؤتمرات بجامعة الأزهر تم ملاحظة الاقبال والحرص الشديد على عملية التصويت من خلال الأعداد الكبيرة للناخبات والتى وقفت فى طابور طويل يبدأ من بوابات المركز ويصل الى مبنى التأمين الصحى الذى يقع فى الشارع المقابل للمركز ، للدرجة التى جعلت احدى الطبيبات تقول لى " خدى تاكسى عشان توصلى لآخر الطابور " ، وكانت تنتشر بينهن المرشحات لعرض أنفسهن وتوزيع البرامج الانتخابية عليهن .



- تم توزيع ثلاثة قوائم على الناخبات عبارة عن قائمة تسمى بقائمة الاستقلال وعليها شعار الهلال الاحمر ومكتوب بداخله "نقابة لكل الأطباء" من أجل نقابة مهنية مستقلة لكل الأطباء ، ويوجد بهذه القائمة اسماء المرشحون لمجلسى النقابة العامة والفرعية وذلك للأعضاء فوق ال15 سنة والأعضاء تحت 15 سنة مع وضع اشارة بأن منصب النقيب متروك لحسن الاختيار. أما القائمة الثانية فهى قائمة ائتلاف الأطباء وهو ائتلاف أطباء التحرير وقد كتب عليها شعار "انقاذ الأطباء"2011وبها دعوة للمشاركة وأسماء المرشحين عن القائمة . أما القائمة الثالثة فقد كانت قائمة أطباء من أجل مصر والمعروفة لدى الأطباء بقائمة الاخوان ، وقد وضع عليها شعار الهلال الأحمرالذى كتب حوله " كرامة الطبيب سائدة ...نقابة قوية رائدة... منظومة صحية واعدة " ومكتوب بداخله اسم القائمة ويخرج منه علم مصر وصورة طبيعية للقاهرة تظهر فيها بوضوح قباب المساجد ومئاذنها وموضح بداخلها أعداد ورق التصويت و محتويات كل ورقة والمرشحين عليها ، حتى يكون صوت الناخب صحيحا كما ذكر بالقائمة .



- ورغم تواجد هذه الأعداد الهائلة من الناخبين أمام بوابات المركز للتصويت منذ الثامنة صباحا متحملين الوقوف فى الشمس وسط هذا الزحام ، الا أن هذا لم يشفع لهم لكى تبدأ عملية التصويت فى ميعادها كما هو معروف فى تمام الساعة التاسعة صباحا ، حيث بررذلك أفراد الأمن المتواجدين على البوابة بانه نتيجة لعدم حضور المستشار، وبعدها قالوا بأنه حضر ولكنه "لسه مجلسش"، ومع مطالبات الناخبين بالدخول لوجود الكثير من كبار السن تم فتح البوابة لعدد من الناخبين فى تمام التاسعة والنصف صباحا ثم أغلق مرة آخرى .

(علمت بعد ذلك من مدير المركز أنهم أدخلوهم لكى يحموهم من حرارة الشمس ولكنهم عندما دخلوا رفضوا الجلوس فى قاعة كبار الزوار خوفا منهم أن تضيع أدوارهم التى حجزوها فى الطابور وقرروا الخروج مرة آخرى ، وهناك رواية أخرى سمعتها من احدى الناخبات قالت بأنهم عندما دخلوا قاموا بالتصويت وابطلت أصواتهم لعدم وجود المستشار).



- عندما وصلت الساعة الى العاشرة صباحا ولم تفتح الأبواب للتصويت بدأ الأطباء فى الشجار مع قوات الأمن المتواجدين على البوابة لكى يفتحوا لهم الأبواب ووقف أحد الأطباء يصرخ فيهم " فيه جوه قاعات كبيرة معمولة بفلوسنا عشان نرتاح فيها مش عشان تسبونا كل ده فى الشمس " ، " حرام عليكوا فيه ناس كتير واقفين كبار فى السن " ، " افتحوا الباب " وبدأت الناخبات من الشابات تدعوا الواقفين الى النداء "افتح ..افتح ..افتح " .

- وبالفعل تم فتح البوابة ولكن بشكل عشوائى أضاع ترتيب الطابور الذى نظمه الأطباء مما آثار حفيظتهم .



- منع أفراد الأمن دخول صحفيتان كانتا تقفان الى جوارى وقالوا لهم أن هذه هى أوامر المستشار وهى منع الصحفيين من الدخول ، ولكننى وجدتهم بعد ذلك بالداخل بعد أن سمح لهم بذلك .



- وبالداخل كان الزحام شديد ، وكانت أكثر تعليقات الناخبات أنه كان من المفروض عمل أكثر من مكان للتصويت مثل القصر العينى لاستيعاب هذه الأعداد الكبيرة ، ولكن من الواضح أنهم لم يتوقعوا هذا الاقبال من الناخبين والناخبات - وبالطبع المقصود هنا هو النقابة .



- بعد ساعة تم تخصيص خيمة لكبار السن حتى تقيهم من حرارة الشمس ، ومرارة الانتظار ، كما تم تخصيص لجنة لكبار السن سميت لجنة الطوارئ .



- اشتكت احدى الناخبات من سوء التنظيم وقالت " أنا بقالى ساعتين طابور ادام البوابة ، وطابور عشان أدخل القاعة ، وطابور عشان احصل على استمارة القيد للحصول على رقم اللجنة ، وطابور عشان الحصول على توقيع المستشار ، دى لجان انتخابات ولا لجان تعذيب " ، وقد تكررت هذه الشكوى من ناخبات أخريات .



- داخل اللجان كانت تتم عملية التصويت فى هدوء وكنت أشعر وكأن الأطباء يذاكرون القوائم من شدة تركيزهم فى اسماء المرشحين الذين يقومون بالاختيار من بينهم ، فيما عدا اللجان التى كان يقف فيها مستشار كان اسمه وليد فقد كان كثير الصراخ فى وجه الناخبات ، وقالت لى طبيبة من المراقبين للعملية الانتخابية أنه قال لها "مشفكمش كتير"عندما شاهدها تراقب فى اللجان التى يقف فيها .



- استفسرت من أحد المستشارين باللجان واسمه محمد اسماعيل عن سبب تأخير فتح البوابات ، فقال أنهم عندما حضروا وجدوا اللجان بعيدة عنهم وعن أعينهم وبالتالى طلبوا تقريب اللجان من بعضها البعض حتى تكون تحت نظرهم وقد أخذ ذلك ساعة ونصف .



- وقت صلاة الجمعة خرج المستشارين وعددهم ستة للصلاة مما زاد من حالة الغضب داخل القاعة نتيجة لانتظار الناخبين لهم لحين العودة من الصلاة للتوقيع على استمارة القيد مما زاد من حدة الازدحام ، خاصة وأنهم خرجوا فى وقت واحد ، وحتى عندما عادوا ووجدوا هذه الأعداد فطلبوا من الناخبين تقديم الاستمارات والوقوف حتى يتم النداء عليهم مما زاد من حالة السخط داخل القاعة لان الذى حضر فى الاول تساوى مع من كان متأخرا فى الطابور .



- قامت احدى الناخبات عندما دخلت القاعة بالصراخ بالموجودين " دى اهانة أنا عايزة أعرف مين المسئول عن اللى بيحصل ده " " دى اهانة لينا كأطباء لازم يتخصص 150 لجنة ازاى تسبونا واقفين كل ده انا عايزة أسامة الجيار " وقد تضامن معها عدد من الأطباء ولكنهم هدئوا فى النهاية وقاموا بالتصويت دون زيادة عدد اللجان كما كانوا يطالبون . وقد علقت احدى المرشحات وهى أمنية عزت على ذلك بأن الأطباء يحاولون افتعال المشاكل داخل اللجان .



- المثير للانتباه أنه كانت هناك أعداد كبيرة من الناخبات تشتكى من عدم وجود اسمائهن فى القوائم على الرغم من تسديدهن للاشتراكات وقد قالت لى احدى الناخبات أن هذا تمييز" اشمعنى احنا اللى اسمائنا مش موجودة ولا هما فى النقابة بينقوا" عشان اللى كان مسيطر على النقابة فى الفترة الاخيرة الاخوان ، وعندما حاولت التأكد من الموضوع ببعض الاستقصاء من عدد آخر من الناخبات والمراقبات فى القاعة تأكدت أنها مشكلة لعدد كبير من الناخبات بينهن المحجبات والمنتقبات وصلت نسبتهن الى 25% ، وقد سمح لهن بالتصويت على اللجان العامة فقط وليس الفرعية . وعندما حاولت معهن حل ذلك الموضوع مع احد المستشارين قال بأن اللجان الفرعية لم يسجل بها اسماء منذ 10 أو12 سنة ولايستطيع أن يفعل فى ذلك شئ ، وأن من هن فوق الستين يسمح لها فقط بالتصويت على اللجان العامة ولا يحق لهن التصويت على اللجان الفرعية .



- مع الساعة الثالثة عصرا اختفت الطوابير ، وبدأت العملية الانتخابية تتم فى سرعة أكثر مما كانت عليه فى الصباح . وكانت غالبية الناخبات من الطبيبات الشابات وكان تعليقهن الوحيد هو أنهن لا يعرفن المرشحات وكان من المفترض أن تقوم النقابة بعمل مناظرة بينهن ، لان ده كان هيفيد اكتر بالنسبة لتسهيل عملية اختيارنا ليهم .



- من أكثر المرشحات قبولا لدى الناخبات كانت المرشحة منى مينا والمرشحة سناء مهران وهن فى قائمة الاستقلال ، وكذلك المرشحة أمنية عزت ونهى الشرنوبى ومروة صلاح من قائمة الاخوان . وأغلب نسب التصويت للناخبات كانت تختار من بين القوائم ولا تلتزم بقائمة بعينها ، وعندما كنت اسئلهن عن من التى اعطوها أصواتهم وهل هى منتمية الى قائمة بعينها كانوا يقولون" لأ ، عملنا كوكتيل ".

.......
المصدر
http://ar-ar.facebook.com/notes/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9/%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-2011/284125768274613
avatar
اخوكم احمد
Admin

عدد المساهمات : 2418
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 54

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://matarya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خطة فلول الوطني لاجهاض الانتخابات على طريقة انتخابات نقابة الاطباء

مُساهمة من طرف احمد عامر محام في الجمعة 18 نوفمبر 2011, 00:15

والحل ايه يا ستاذ احمد ده الواحد ميتسحملش الطوابير اساسا , ده كفايه ان عمليه التصويت نفسها داخل حجره التصويت مبقتش سهله زى زمان , بقت عمليه معقده ومحتاجه توضيح بالنسبه لفئات كثيره من الناخبين وده حياخد وقت طويل جدا داخل حجره التصويت , ويعطل الدنيا ذياده
avatar
احمد عامر محام
مشرف المنتدى القانونى
مشرف المنتدى القانونى

عدد المساهمات : 961
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خطة فلول الوطني لاجهاض الانتخابات على طريقة انتخابات نقابة الاطباء

مُساهمة من طرف اخوكم احمد في الإثنين 28 نوفمبر 2011, 12:10

الوفد تقول الان طوابير الانتخابات بالمطرية وصلت نصف كيلو متر
avatar
اخوكم احمد
Admin

عدد المساهمات : 2418
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 54

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://matarya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى