بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» متصفح أوبرا الجديد يوفر 90% من فاتورة الإنترنت
الأربعاء 20 يوليو 2016, 15:32 من طرف اخوكم احمد

» السلام عليكم.
السبت 23 أبريل 2016, 21:33 من طرف اخوكم احمد

» لقد تم حل مشكلة التسجيل بالمنتدى
الخميس 21 أبريل 2016, 18:52 من طرف اخوكم احمد

» احكام نقض محمد عبد السلام يوسف
الأربعاء 20 أبريل 2016, 18:11 من طرف اخوكم احمد

» سلام على اهل حمص وحلب وتحية لأيام منتدى ما وراء الاصوات ويلوووو
الإثنين 11 أبريل 2016, 14:20 من طرف اخوكم احمد

» مباشر بعد قلبل المغرب والرأس الاخضر
السبت 26 مارس 2016, 17:43 من طرف اخوكم احمد

» تونس تحاول إنقاذ اقتصادها بشروط الدائنين
السبت 26 مارس 2016, 00:51 من طرف اخوكم احمد

» نادى المطريه 96
الخميس 17 مارس 2016, 22:11 من طرف زائر

» كيف تسجل نفسك بمنتدى المطريه بسهولة
السبت 12 مارس 2016, 20:43 من طرف اخوكم احمد

» فى انتظار رسالة خاصة
السبت 12 مارس 2016, 19:26 من طرف اخوكم احمد


دقة و وضوح كاميرا الويب "Webcam Resolution"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دقة و وضوح كاميرا الويب "Webcam Resolution"

مُساهمة من طرف اخوكم احمد في السبت 07 مايو 2011, 17:34

دقة و وضوح كاميرا الويب "Webcam Resolution"


و هو أول و أهم عامل عند شراء ويب كام, الوضوح يقاس بالبكسل, و يأتي بشكل طول في عرض مثل 640 × 480, و لاحظ أن هناك مقياسين على الكاميرا, المقياس الأول للصور الثابتة أو الفوتوغرافية, و عادة ما يكون عالي مثل 1 ميجا بكسل أو 2 ميجا بكسل, لا تنخدع بالرقم المكتوب بوضوح في العلبة, فالمقصود هنا هو الصورة الثابتة, عند التدقيق في علبة الكاميرا ويب ستجد بالخط الصغير جودة الفيديو و هي ما يهمك, و ستجد درجة وضوح تسجيل الفيديو بجانب عبارة مشابهة لـ "Video Capture Resolution", و لاحظ أن أعلى دقة لا تعني دائماً الأداء الأفضل, و السبب أن الدقة أو الوضوح العالي قد يسبب بطىء للاتصال خصوصاً في الاتصالات العربية البطيئة, لذلك ضع هذا في الحسبان, حيث حتى وإن اشتريت ويب كام عالية الجودة فقد تظطر في بعض الأحيان لتقليل الجودة من الإعدادات لتقليل التقطيع, و لكن إذا كنت ستستخدم الكاميرا لتسجيل الفيديو أو لالتقاط الصور و نشرها لاحقاً على الإنترنت, فهنا الدقة قد تهمك و لن تكون عائقاً أمامك لأنك لست في اتصال لحظي و مباشر مع طرف آخر.



سرعة التسجيل "FPS"


و المقصود بذلك هو عدد الإطارات المسجلة في الثانية الواحدة, كل ما كانت الإطارات أكثر كل ماكان الفيديو أكثر واقعية و حركة, بشكل عام أغلب الكاميرات تكون عند سرعة 30 اطار في الثانية "30fps" و هي كافية و مناسبة.




مايكروفون مدمج في كاميرا الويب



كثير من كاميرات الانترنت تأتي بمايكروفون مدمج مما يسهل المحادثة و يلغي الحاجة لشراء مايك منفصل, إذا كنت تفضل استخدام مايك خاص أو أنك تملك سماعة بها مايك فقد لا تهمك هذه الميزة, مع العلم أن أغلب الويب كام تحتوي على مايكروفون مدمج.



شكل كاميرا الويب


هناك عدد كبير من الأشكال المختلفة, هناك نقطتين تهمك عندما يتعلق الأمر بالشكل, هل الشكل يعجبك ؟ يجب اختيار شكل جميل يتناسق مع بقية معداتك مثل الشاشة و الكيبورد و الماوس و يعتمد الأمر هنا على ذوقك الشخصي, و النقطة الأخرى هل الشكل يمكن تركيبه بسهولة على شاشتك, بعض الموديلات تأتي بمشبك يساعدك في تركيب الكاميرا على الشاشات النحيفة مثل شاشات اللاب توب أو شاشة الـ LCD, و بعض الأنواع تأتي بقاعدة حيث يمكن تثبيتها بسهولة على الشاشات الكبيرة أو إذا كان لديك مساحة متوفرة أو كنت ببساطة لا ترغب بتعليق أي شيء على شاشتك الجديدة, و كثير من الأشكال تأتي بالطريقتين, قاعدة و مشبك.

خاصة تتبع الوجه


يوجد عادة في الكاميرات المتقدمة بعض الشيء, الخاصية ببساطة تميز محيط وجهك وتجعله في منتصف الصورة, تتحرك الصورة مع تحريك وجهك بحيث لا يخرج وجهك من الصورة أو يكون في زاوية بعيدة, ميزة جيدة ولكنها قد لا تهم الكثيرين خصوصاً أن أغلبية المستخدمين يكونون جالسين أمام الكاميرا بدون حركة.

الزووم الرقمي في كاميرا الانترنت


مشابهة لميزة الزووم في كاميرات الجوال, هذه الميزة لا توجد بكثرة في كاميرات الويب بحكم عدم أهميتها لأغلب المستخدمين لأنك ستكون جالس مباشرة أمام الشاشة, و لكن إن كانت تهمك فاحرص على وجودها.



جودة الصورة و الألوان


الكثير يعتقد بأنه بشراءه كاميرا ويب فإنه سيحصل على جودة ممتازة أو مقاربة للكاميرا العادية, كاميرا الويب مخصصة للاستخدام و التواصل عن طريق الانترنت, لذلك دائماً ما تأتي بسيطة الجودة حيث أن جودة أعلى تعني حجم أعلى مما يعني بطء أكثر في الاتصال و المحادثة, و لكن ضع في الحسبان أنه كل ما ارتفع سعر كاميرا الويب فإنك ستحصل على ألوان و صفاوة أكثر من الأنواع منخفضة السعر, و لكن مهما كان فلن تصل لجودة الكاميرا الرقمية.



استخدامك للويب كام


احتياجك و استخدامك لكاميرا الانترنت يحدد كثيراً نوعية الكاميرا التي ترغب بها :

محادثة و دردشة فيديو مع الأصدقاء : اشتر كاميرا ويب مع مايكروفون مدمج و يفضل أن تكون جودة الفيديو 640 × 480

محادثة فيديو للعمل : اشتر كاميرا ويب بجودة عالية, يجب أن تظهر بأفضل صورة ممكنة أمام مديرك أو عملائك, المايك المدمج قد لا يكون غير مفيد, حيث قد تظطر لشراء مايك منفصل لتسجيل أفضل للصوت, و لا تنسى أنه بأمكانك دائماً تخفيض جودة التسجيل إذا لاحظت أن الاتصال ضعيف مع الطرف الآخر.

مراقبة و تسجيل : إذا كنت ستستخدم الكاميرا لمراقبة و تأمين محلك أو منزلك فاتجه لكاميرا قليلة الجودة حتى لا تأخذ مساحة كبيرة في التخزين, أو يمكنك شراء كاميرا عالية الجودة و إعدادها للتسجيل بجودة منخفضة, أيضاً المايكروفون هنا لا يهمك لذلك لا تجعل له أهمية, مع العلم أن كاميرا الويب غير مخصصة للأمن والمراقبة, و لكنه حل بسيط و منخفض السعر لمن يحتاجها لاستخدامات مبسطة.

التقاط الصور و تسجيل الفيديو : إذا كنت ترغب باستخدام كاميرا الويب كوسيلة منخفضة السعر لالتقاط الصور البسيطة و تسجيل الفيديو للكمبيوتر بشكل سريع, فهنا يعود الأمر لك, فيمكنك شراء كاميرا عالية الجودة إذا كانت جودة الصورة هامة لك, أو شراء كاميرا بسيطة إذا كنت ترغب فقط بالتقاط الصورة بدون اهتمام بالجودة.



شركات كاميرا الويب

هناك عدد من شركات الويب كام الممتازة, من أبرز الشركات المتواجدة في الدول العربية :

لوجتيك ويب كام ( Logitech Webcam )

كرييتف ويب كام ( Creative Webcam )

مايكروسوفت ويب كام ( Microsoft Webcam )

جينيس ويب كام ( Genius Webcam )

لاب تيك ويب كام ( Labtec Webcam )

اخوكم احمد
Admin

عدد المساهمات : 2410
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 53

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://matarya.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى