بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من امثال العرب
الإثنين 26 ديسمبر 2016, 00:16 من طرف اخوكم احمد

» سجل هنا اجمل تهنئة وصلتك
السبت 10 سبتمبر 2016, 03:48 من طرف اخوكم احمد

» رسائل العيد (خفيفة الدم)
الجمعة 09 سبتمبر 2016, 13:14 من طرف اخوكم احمد

» متصفح أوبرا الجديد يوفر 90% من فاتورة الإنترنت
الإثنين 15 أغسطس 2016, 00:28 من طرف اخوكم احمد

» السلام عليكم.
السبت 23 أبريل 2016, 21:33 من طرف اخوكم احمد

» لقد تم حل مشكلة التسجيل بالمنتدى
الخميس 21 أبريل 2016, 18:52 من طرف اخوكم احمد

» احكام نقض محمد عبد السلام يوسف
الأربعاء 20 أبريل 2016, 18:11 من طرف اخوكم احمد

» سلام على اهل حمص وحلب وتحية لأيام منتدى ما وراء الاصوات ويلوووو
الإثنين 11 أبريل 2016, 14:20 من طرف اخوكم احمد

» مباشر بعد قلبل المغرب والرأس الاخضر
السبت 26 مارس 2016, 17:43 من طرف اخوكم احمد

» تونس تحاول إنقاذ اقتصادها بشروط الدائنين
السبت 26 مارس 2016, 00:51 من طرف اخوكم احمد


ويكليكس :مبارك يري جمال مثاليا و دقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ويكليكس :مبارك يري جمال مثاليا و دقيق

مُساهمة من طرف احمد عامر محام في الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 14:14

,وثيقه جديدة نشرها موقع «ويكيليكس» عن أن الرئيس مبارك يرى نجله جمال «شخصا يبحث عن الكمال» منذ الطفولة، وأنه «مثالى» و«دقيق فى مواعيده»، ضارباً مثالاً على ذلك بأنه «إذا قال سيتناول الطعام الساعة الثانية مثلاً، فذلك يعنى أنها الثانية وعلىَّ أن أضبط ساعتى على ذلك». وتابعت الوثيقة: «إلا أن الرئيس المصرى نسى خلال لقائه مع السفير وعضو الكونجرس الأمريكى ستيفن إسرائيل فى يناير 2008، عمر نجله الحقيقى، حيث قال حينها للسيناتور الأمريكى إن نجله لم يتجاوز 41 سنة، بينما كان عمره وقتها 44 سنة، لأنه من مواليد 27 ديسمبر 1963».
-----------------------------------------------------------------------وجاء فى الوثيقة، التى كان مكلفاً بحفظها الوزير الأمريكى المفوض للشؤون السياسية والاقتصادية بالقاهرة وليام ستيورات، أن مبارك بدا «مرحاً» خلال اللقاء، الذى دام نحو ساعتين ونصف الساعة فى شرم الشيخ، وتمتع بحس فكاهى عال، فضلاً عن نشاطه الدائم وتحركه من مقعده بشكل مستمر. وذكرت الوثيقة أن الرئيس كان منخرطا مع زواره فى الحديث عن الطعام، قائلاً إن وجبته المفضلة هى طبق الفول، الذى وصفه بـ«الأكلة الشعبية للمصريين»، والفلافل «الطعمية»، فيما طلب حينها عددا كبيرا من سندويتشات الفلافل الساخنة لتناولها على الغداء، حيث أكلها بشهية شديدة.


كان مبارك يجلس وقتها فى شرفته، وبدا بصحة جيدة ونشيطا جدا، وأجرى العديد من الاتصالات الهاتفية.


وحسب الوثيقة، فإن الرئيس مبارك أصر خلال لقائه مع ستيفن اصرعلى طمأنته بأنه لايزال بخير، قائلا إن العملية الجراحية التى أجراها فى عموده الفقرى لإصابته بانزلاق غضروفى، عام 2004 فى ألمانيا كانت «صغيرة جداً»، ولم تستغرق إلا ساعة ونصف الساعة فحسب.


وأضاف مبارك إنه لم يعد يشعر بأى ألم بعد إجراء العملية له، واستطاع فى اليوم التالى لها السير، موضحاً أنه عندما كان تحت تأثير المخدر تمت إدارة شؤون الحكم فى مصر بواسطة رئيس الوزراء حينها عاطف عبيد.
------------------------------------------------------------------------------------------------------وكشفت ايضا وثيقة فى السفارة الامريكية بالقاهرة عن أسباب انهيار البورصة المصرية منذ عام 2005 حيث قالت بأن السيد جمال مبارك أمين لجنة السياسات فى الحزب الوطنى كان له ارتباط بشركة هيرمس والتى كانت سببا رئيسيا فى انهيار البورصة المصرية فى عام 2005 لآنه أعلن أنه عضوا بأدارة هذه الشركة التى ارتفع رأس مال مضاربتها من مليار و 300 مليون إلى أكثر من 10 مليارات رغم أنها لا تملك أصولاً .
ودفع ثمن هذا الانهيار صغار المضاربين فى البورصه ومع بداية عام 2006 تضاعف رأس مال شركة هيرمس ليضل الى 22 مليار وهذا صعود غير مقبول وغير مبرر .
---------------------------------------------------------

المرسل إليه: وزارة الخارجية الأمريكية، المخابرات المركزية الأمريكية، الأمن القومي.
الموضوع: مبارك يتناقش في جراحة ظهره، ويقول أن جمال يسعى للكمال
صنفه: مستشار وزير الاقتصاد والسياسة، وليام ر. ستيورات

في اجتماع عقد في 6 يناير مع السفير وعضو الكونجرس الأمريكي ستيفن إسرائيل (نيويورك)، تحدث الرئيس مبارك عن جراحة الظهر التي أجراها في يونيو 2004 بألمانيا لعلاج الانزلاق الغضروفي (أكد على أنها لم تكن لعلاج تمزق غضروفي). قال مبارك أن الفتح في ظهره كان "صغيرا جدا"، ولم يمض في الجراحة أكثر من ساعة ونصف، وأنه بعد الجراحة لم يشعر بأي ألم. في اليوم التالي لم يستطع المشي، ويقول أن ذلك يرجع إلى أنه "كان في فترة التخدير"، وكان رئيس الوزراء (عاطف عبيد) هو القائم بأعمال الرئاسة. أضاف أنه حين يكون في القاهرة يقوم بتمرينات يومية في فترة ما بعد الظهيرة، لكنه قال بأنه حين يذهب إلى شرم "أستريح فقط".

في خلال الاجتماع، كان مبارك مرتاحا ومزاجه معتدل. قام بسهولة من الكرسي عدة مرات مشيرا إلى بعض النشاطات في ملعب الجولف، ولكي يأخذ صورا مع الزوار. أشرك الزوار بشدة في موضوع الطعام، وأكد أنه يفضل الأطباق المصرية المعروفة على الإفطار، مثل الطعمية (فلافل) والفول. أمر بطبق كبير مليء بشطائر الطعمية الساخنة لوجبة الغداء، وأكل عدة شطائر بنهم.

وتحدث مبارك عن رؤيته لشخصية ابنه الأصغر، جمال، الذي وصفه بأنه يسعى للكمال منذ طفولته. "حين كان صبيا في المدرسة، كنت إذا أحضرت له كراسة بها سطر واحد غير مستقيم، كان يصاب بنوبة غضب ويطلب كراسة جديدة"، ثم ضحك مبارك. ثم أضاف مبارك "لو أن بيني وبين جمال موعدا على الغداء في الساعة الثانية، فهو يحضر في الساعة الثانية، يمكنك ضبط ساعتك عليه".

خلال اجتماع دام لساعتين ونصف في ملاذه بملعب الجولف في شرم الشيخ، حيث يجلس في شرفته ذات النسيم، بدا أن مبارك لديه مشاكل في السمع أكثر من المعتاد. إلا أنه أجرى عدة مكالمات تليفونية.


عدل سابقا من قبل احمد عامر محام في الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 15:01 عدل 2 مرات (السبب : اضافه بعض الفقرات)
avatar
احمد عامر محام
مشرف المنتدى القانونى
مشرف المنتدى القانونى

عدد المساهمات : 961
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى