بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الرقم البريدى لمنطقة المطرية بالقاهرة
الأحد 10 سبتمبر 2017, 21:13 من طرف اخوكم احمد

» المطريه ليس بها فرع واحد لأى بنك ؟
الأربعاء 30 أغسطس 2017, 15:15 من طرف اخوكم احمد

» من امثال العرب
الإثنين 26 ديسمبر 2016, 00:16 من طرف اخوكم احمد

» سجل هنا اجمل تهنئة وصلتك
السبت 10 سبتمبر 2016, 03:48 من طرف اخوكم احمد

» رسائل العيد (خفيفة الدم)
الجمعة 09 سبتمبر 2016, 13:14 من طرف اخوكم احمد

» متصفح أوبرا الجديد يوفر 90% من فاتورة الإنترنت
الإثنين 15 أغسطس 2016, 00:28 من طرف اخوكم احمد

» السلام عليكم.
السبت 23 أبريل 2016, 21:33 من طرف اخوكم احمد

» لقد تم حل مشكلة التسجيل بالمنتدى
الخميس 21 أبريل 2016, 18:52 من طرف اخوكم احمد

» احكام نقض محمد عبد السلام يوسف
الأربعاء 20 أبريل 2016, 18:11 من طرف اخوكم احمد

» سلام على اهل حمص وحلب وتحية لأيام منتدى ما وراء الاصوات ويلوووو
الإثنين 11 أبريل 2016, 14:20 من طرف اخوكم احمد


البرلمان الشعبي يراقب برلمان مجلس الشعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البرلمان الشعبي يراقب برلمان مجلس الشعب

مُساهمة من طرف احمد عامر محام في الإثنين 20 ديسمبر 2010, 10:28


انتقلت أمس، 19 / 12 / 2010مبادرة تأسيس برلمان مصري «شعبي» مواز إلى حيز التنفيذ عندما اعلن 118 نائباً سابقا من الذين خسروا مقاعدهم في الانتخابات الأخيرة تشكيله وتأليف حكومة موازية، أثناء وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة، بعدما تقدموا بطعون لمحكمة القضاء الإداري، مطالبين بإعلان بطلان انتخابات مجلس الشعب على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وفيما عقد البرلمان المصري الجديد أول جلسة رسمية له بعد جلسة الافتتاح الآسبوع الماضي ، معيدا انتخاب فتحي سرور رئيسا له، ادلى 118 نائبا سابقا من مختلف التيارات السياسية، بالقسم الدستوري انتسابا إلى برلمان «شعبي» مواز للبرلمان الرسمي الذي قدموا بحقه طعونا لمحكمة القضاء الإداري، وطالبوا بإعلان بطلانه، أثناء وقفة احتجاجية امام مجلس الدولة، حيث أعلنوا أيضا تشكيل حكومة موازية.

وأصدر النواب المعارضون بياناً أعلنوا فيه إطلاق البرلمان الشعبي والسعي لإجراء انتخابات جديدة لمجلس الشعب، وطالبوا الرئيس حسني مبارك بحل المجلس الحالي والدعوة لانتخابات جديدة، لضمان «عدم بطلان انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة».

وأكد النائب السابق مصطفى بكري أن «البرلمان الشعبي» سيقوم بمناقشة مشاريع القوانين ومراقبة أداء الحكومة، مضيفا «إن الوقفات الاحتجاجية التي ينظمها النواب السابقون والأحزاب السياسية، هدفها فضح النظام لما قام به من تجاوزات عديدة في انتخابات الشعب».

وأكد بكري خلال الوقفة الاحتجاجية، أن أول عمل قام به «البرلمان الشعبي» هو تشكيل حكومة موزاية لمواجهة حكومة رئيس الوزراء أحمد نظيف، موضحاً «أهم أعمال هذه الحكومة هو ضمان حقوق الشعب المصري، وتحقيق مصالحه من خلال النواب الخاسرين الذين يعبرون عن إرادة الشعب ..


avatar
احمد عامر محام
مشرف المنتدى القانونى
مشرف المنتدى القانونى

عدد المساهمات : 961
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البرلمان الشعبي يراقب برلمان مجلس الشعب

مُساهمة من طرف احمد عامر محام في الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 12:13





الأربعاء22-ديسمبر-2010
سرور معلقا على البرلمان الموازى: القانون يعتبره من التجمعات التي تضر بالسلام الاجتماعي
قال رئيس مجلس الشعب الدكتور أحمد فتحي سرور معلقا على ما يعرف بالبرلمان الموازي الذي أطلقه عدد من النواب السابقين بالمجلس، ما معنى البرلمان الموازي؟ .. فأنا أخشى عليهم لأن المادة 86 مكرر من قانون العقوبات تدينهم باعتبارهم من التجمعات التي تضر بالسلام الاجتماعي.

وأضاف في مقابلة مع برنامج "مصر النهاردة" على القناة الثانية بالتليفزيون المصري الاثنين أنه لم يدرس الموضوع كاملا لكن الحس القانوني لديه يقول "هناك خطأ ما .. إذا أردت أن تفعل ذلك في إطار حزب ما فهذا جائز، لكن مجموعة من القوى المعارضة تطلق على نفسها برلمانا موازيا في إطار مؤسسة وتنظيم فهذا يدعو لوضع علامة استفهام وعلامة تعجب أيضا".

وشدد الدكتور سرور على أنه يرى في المجلس القادم مجلسا قويا لأنه يعرف أن الحزب الوطني نفسه يواجه الاتهام بأن البرلمان سيكون مسالما، لكن أظن أنه سوف تنشىء معارضة داخلية وعندما تسأل داخل لجان الحزب نفسه تجد أنهم يعارضون الوزراء وسوف يتم ذلك أيضا داخل البرلمان.

وتطرق الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، إلى ما أثير مؤخرا حول ملف نواب العلاج على نفقة الدولة، وقال إن أصابع الاتهام وجهت إلى بعض النواب لأن طلبات العلاج من جانبهم كانت كثيرة، كما قيل إن بعضهم باع أجهزة تعويضية وحاليا تجري النيابة التحقيقات اللازمة في هذا الصدد، داعيا إلى انتظار نتائج التحقيقات.

وحول الحاجة الى تأشيرات نواب مجلس الشعب لتمرير طلبات العلاج على نفقة الدولة، قال سرور " النائب لا علاقة له بالأمر.. لكن رغما عن النائب يستجيب
للطلبات المقدمة له وفي الوقت نفسه لا ينبغي له الذهاب الى المجالس الطبية ليكون عامل ضغط ليخرج القرار بصورة معينة".

وأشار رئيس مجلس الشعب إلى أن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة اضطر إلى إعادة تنظيم قرارات العلاج، مضيفا أن كل ذلك يثبت وجود خطأ ما، ليس بالضرورة أن يكون هناك انحراف من النواب لكن الخطأ هو الذي سمح بالتسيب.

وأضاف سرور لأن بعض الوزارات تخضع لضغوط النواب ، وكذلك يخضع النواب لضغوط أهل الدائرة، لأن النائب لن ينجح في الانتخابات ما لم يؤد خدمات لأهالي الدائرة، لافتا إلى أن هذا ليس دور النائب الحقيقى .
--------------------------------------------------------------------------------------------------


قال الرئيس مبارك فى تعليق له خارج نص كلمته أمام الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشورى على فكرة البرلمان الموازي ''خليهم يتسلوا''.

ودعا مبارك فى كلمته التي ألقاها الأحد أمام أعضاء مجلسي الشعب والشورى إلى عدم الالتفات للاشاعات التى يطلقها البعض احيانا حول امور تمس مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد الرئيس مبارك فى هذا الخصوص انه لايجب الاستماع للاشاعات التى رددها البعض حول اختيار الضبعة كموقع لاول محطة نووية مصرية، موضحًا ان المصلحة العامة تظل دائما فوق كل اعتبار نافيا بذلك اى اشاعات ترددت خلاف ذلك.

وأشار الرئيس جسني مبارك إلى أن هناك العديد من الالتزامات لها الاولوية منها الوقوف إلى جانب الفقراء، إعتماد مشروع قانون التأمين الصحي و تنفيذ برنامج الاستخدامات السلمية للطاقة النووية دون أي تردد وبدون أي مشروطيات تتجاوز التزاماتنا بمقتضى معاهدة منع الانتشار.

وفي إشارة إلى أن الفترة القادمة ستشهد تحركا موازيا لتوسيع تطبيق اللامركزية قال مبارك : ''لكنه ليس على طريقة برلمان موازى ..دعهم يتسلون''.

ودعا مبارك إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التي يطلقها البعض حول أمور تمس مصلحة الوطن والمواطن، مؤكدا ان المصلحة العامة تظل دائما فوق كل اعتبار.

وحول القضايا السياسية الخارجية قال مبارك ان السياسية الخارجية لمصر تحكمها الصراحة والوضوح مؤكدا أن ما يقال في العلن هو ما يقال خلف الأبواب المغلقة.

وأكد مبارك على التزام مصر بتحمل مسئوليتها تجاه القضية الفلسطينية وقضية السلام واشارته فى الوقت نفسه الى ان التحرك الدولى ازاء هذه القضية لايرقى حتى الان لجسامة تداعياتها ومخاطرها.

وقد شهدت الجلسة المشتركة حضور 7 من رؤساء الأحزاب وهم رؤساء أحزاب الوفد، شباب مصر، السلام الديمقراطي، العدالة الاجتماعية، الشعب الديمقراطي، الأحرار وحزب مصر العربي الإشتراكي.

avatar
احمد عامر محام
مشرف المنتدى القانونى
مشرف المنتدى القانونى

عدد المساهمات : 961
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البرلمان الشعبي يراقب برلمان مجلس الشعب

مُساهمة من طرف احمد عامر محام في الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 12:14

دع الايام تفعل ماتشاء ويارب الحكومة والنظام يسبوهم يتسلوا حتى لو على باطل واتركوهم لكى يعرف الشعب الفرق بين حكومة الظل وحكومة الحرب الوطنى
اتركوا الشعب ليعرف هل هى حكومة الظل وهم وخيال واتركوهم لحلمهم يمكن ان يصلح الله على يدهم حال هذا الشعب وان فشلوا فسيعرف الشعب ان حكومة النظام هى افضل ودعوهم للتجربة حتى انتخابات الرئاسة
avatar
احمد عامر محام
مشرف المنتدى القانونى
مشرف المنتدى القانونى

عدد المساهمات : 961
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى