بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» متصفح أوبرا الجديد يوفر 90% من فاتورة الإنترنت
السبت 11 نوفمبر 2017, 14:20 من طرف اخوكم احمد

» عيد ميلاد المنتدى الثانى
الأربعاء 08 نوفمبر 2017, 15:16 من طرف اخوكم احمد

» الاهلى والوداد مباشر على منتدى المطرية
السبت 28 أكتوبر 2017, 18:41 من طرف اخوكم احمد

» الرقم البريدى لمنطقة المطرية بالقاهرة
الأحد 10 سبتمبر 2017, 21:13 من طرف اخوكم احمد

» المطريه ليس بها فرع واحد لأى بنك ؟
الأربعاء 30 أغسطس 2017, 15:15 من طرف اخوكم احمد

» من امثال العرب
الإثنين 26 ديسمبر 2016, 00:16 من طرف اخوكم احمد

» سجل هنا اجمل تهنئة وصلتك
السبت 10 سبتمبر 2016, 03:48 من طرف اخوكم احمد

» رسائل العيد (خفيفة الدم)
الجمعة 09 سبتمبر 2016, 13:14 من طرف اخوكم احمد

» السلام عليكم.
السبت 23 أبريل 2016, 21:33 من طرف اخوكم احمد

» لقد تم حل مشكلة التسجيل بالمنتدى
الخميس 21 أبريل 2016, 18:52 من طرف اخوكم احمد


اخر اخبار سمكه القرش القاتله .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخر اخبار سمكه القرش القاتله .

مُساهمة من طرف احمد عامر محام في السبت 11 ديسمبر 2010, 09:35



القاهرة (رويترز) الأحد 5 ديسمبر 2010م - قالت منظمة مصرية غير حكومية ان اسماك القرش التي اصطادتها سلطات الحفاظ على البيئة في مصر وقتلتها ليست هي المسؤولة عن هجمات على أربعة غواصين أجانب في منتجع على ساحل البحر الاحمر وان القرش الذي قام بالهجمات ما زال طليقا ً.


وقالت جمعية الغردقة للحماية البيئية في بيان اصدرته يوم الجمعة ان صور القروش المقتولة وصور القرش المهاجم التي التقطت قبل وقت قصير من الهجوم تشير الى أنها ليست نفس الاسماك.


وقالت وزارة البيئة المصرية يوم الخميس ان القروش التي تم اصطيادها وقتلها تطابق الأوصاف التي أعطاها الغواصون الذين انقذوا ثلاث سائحات روسيات وسائحا ً أوكرانيا ًبعد هجومين لأسماك القرش بالقرب من شرم الشيخ يومي الثلاثاء والاربعاء.
وقالت الجمعية في بيان "مقارنة صور للقرش المحيطي ذي الطرف الأبيض المسؤول عن الهجوم الثاني بصور سمكة القرش التي تم صيدها تظهر أنهما ليسا نفس السمكة."
واضافت الجمعية ان هجمات اسماك القرش نادرة للغاية وحذرت من "الصيد والقتل العشوائي" للقروش الضخمة في المنطقة. وقالت الجمعية ان الواضح ان الهجمات الأخيرة قام بها قرش منفرد يتصرف بشكل غير طبيعي.


وقالت الوزارة ان طاقما ًمن المختصين بحماية البيئة يضم 12 فردا ً اصطاد القرش الأول بالقرب من شرم الشيخ وان الثاني اصطاده مسؤولون عن البيئة بالمنطقة في وقت لاحق.
وقال مسؤولون ان قرشا ً قضم يد سائحة وأصاب الآخرين باصابات بالغة في الساق والظهر. ونقل الضحايا الى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة وفرض حظر على السباحة في مياه جزء من ساحل البحر الاحمر.


وقالت جمعية الغردقة للحماية البيئية ان 11 سمكة فقط من نوع القرش المحيطي ذي الطرف الأبيض المسؤول عن الهجوم الثاني تم التعرف عليها في مياه البحر الأحمر أمام السواحل المصرية خلال السنوات الست المنصرمة.


أولى طلعات التمشيط الواسعة لسواحل شرم الشيخ.. غواصون مصريون وأجانب وخبراء لتحديد هوية الفك المفترس. وقبطان بحرى يؤكد : المراكب المحمّلة بالحيوانات النافقة السبب فى ثورة الفك المفترس



مواجهة ثورة القروش


بدأت يوم الاثنين 6/12/2010م ، أولى طلعات التمشيط الواسعة لسواحل شرم الشيخ، والتى يشارك فيها غواصون ومصورون محترفون ومتطوعون من المصريين والأجانب اللذين خرجوا أمس على متن مركب سفارى من "سقالتى ترافكو"،و"خليج نعمة" فى جولة تستمر لـ72 ساعة قادمة لتشمل جميع مواقع الغوص بسواحل شرم، ومحمية رأس محمد، وجزيرة تيران، لرصد وتصوير جميع القروش فيها، لدراستها وتحليلها بمعرفة علماء متخصصين فى سمك القرش، ولتحديد القروش المتهمة فى عمليات الاعتداء على السياح.


من جانبه، أكد اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء، لـ"اليوم السابع" أن عمليات تمشيط مواقع الغوص ستتم لمدة 24 ساعة فقط، وستفتح بعد ذلك وبصورة دائمة أمام الغواصين من جميع الجنسيات، حيث إنه لا خوف على الغواصين من القروش فهم مدربين تماماً على كيفية التعامل مع القروش، فضلاً عن أنه لم تقع أية حوادث اعتداءات على غواصين من قبل، وانحصرت فى السباحة والسنوركلينج (الغوص السطحى)، أما مناطق السباحة والسنوركلينج أمام شواطئ الفنادق، فسوف تمشط ولمدة 72 ساعة وسننظر وقتها فى إمكانية الفتح من التمديد ومتابعة البحث والتمشيط، وهو ما سيتحدد خلال مدة الغلق.



لقيت السائحة الألمانية ريتان تسكري (70 عاماً) حتفها بعد أن هاجمها قرش الأحد 5-12-2010 في شاطئ مقابل لأحد فنادق مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر، على ما أفادت مصادر طبية ومحلية.
وقال مصدر طبي في شرم الشيخ إن "السائحة أخرجت جثة هامدة بعد أن هاجمها قرش والتهم فخذها الأيسر وكوعها الأيمن".
ويأتي هذا الحادث بعد 5 أيام من مهاجمة سمكة قرش لرواد شاطئ شرم الشيخ، وإصابة ثلاث سائحات روسيات وسائح أوكراني بجروح بالغة الأربعاء 1-12-2010.


وكان السياح الذين هاجمتهم سمكة القرش يمارسون السباحة بالمنطقة الممتدة من رأس نصراني حتى شمال خليج نعمة، وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.


وقالت مصادر بمحافظة جنوب سيناء المصرية إن السمكة التهمت أجزاء من لحم ساق وذراع سائحة، وجزءاً من لحم ساق السائحة الثانية، وأصابت السائحة الثالثة بجروح.


وأضاف أن حالة سائحتين خطيرة وأنهما نقلتا بطائرة طبية إلى القاهرة لتلقي مزيد من العلاج. وتابع أن السائحات كنّ ضمن فوج من السائحين في رحلة غوص بمنطقة رأس نصراني القريبة من شرم الشيخ حين فوجئن بالسمكة تقترب منهن وتهاجمهن.


وقال المصدر إن وزارة السياحة قررت وقف رحلات الغوص في المنطقة لحين إجراء مسح بحري تحسباً لوجود أسماك قرش أخرى خطيرة بالمنطقة.


وكان هجوم القرش تسبب الثلاثاء والاربعاء في بتر ذراع سائحة روسية تدعى اوليغا مارسينكو (48 عاماً) وقدم سائحة روسية ثانية تدعى لودميلا ستوليا (70 عاماً)، كما أحدث إصابات بليغة لدى سائح أوكراني يدعى فيكتور كولى (49 عاماً) وآخر روسي يدعى تريشكين يفغيني (54 عاماً).


وحذرت منظمة لحماية البيئة السبت من أن واحداً على الأقل من أسماك القرش التي يشتبه في أنها وراء الهجوم على السائحين في شواطئ شرم الشيخ مازال طليقاً في حين فتحت الشواطئ مجدداً.


وأعلن محافظ جنوب سيناء محمد عبدالفضيل شوشة الخميس اصطياد سمكة القرش المفترسة التي هاجمت عدداً من السياح على أحد شواطئ شرم الشيخ، مشيراً الى ان خرافاً نافقة ألقيت من إحدى السفن في مياه البحر هي التي اجتذبتها الى الشاطئ.


وكانت سائحة فرنسية قد لقت مصرعها في صيف 2009 في منتجع مرسى علم بعد أن التهمت سمكة قرش لحم إحدى ساقيها بالكامل.
قالت السلطات في مصر إنها استدعت ثلاثة خبراء دوليين للمساعدة في فك لغز هجمات غير عادية لسمك القرش قتلت سائحة وجرحت ثلاثة آخرين الأسبوع الماضي في شرم الشيخ، بينماثارت الشكوك حول تورط إسرائيل بهدف ضرب السياحة المصرية.


ولقيت سائحة ألمانية (70 عاما) حتفها في هجوم لسمكة قرش الأحد في منتجع شرم الشيخ الواقع جنوب شبه جزيرة سيناء. وقال مسؤولون إن السمكة بترت الفخذ اليمنى والذراع اليمنى للسائحة بينما كانت تسبح بشاطئ أحد الفنادق.


وجاء هذا الحادث بعيد رفع السلطات حظرا على السباحة في أجزاء من مياه المنطقة بالبحر الأحمر بعد أن أصيبت ثلاث سائحات روسيات وسائح أوكراني في هجومين مماثلين الأسبوع الماضي.


وجاء رفع الحظر بعدما أعلنت وزارة البيئة المصرية أنها تمكنت -بعد عمليات تمشيط لمياه المنطقة- من اصطياد سمكتي قرش قالت إنها اشتبهت في مهاجمتهما للسياح.


ودعت الحكومة خبراء من الولايات المتحدة للمساعدة في تحديد مكان سمكة القرش القاتلة، وإماطة اللثام عن أسباب سلوكها الذي وصف بالغريب والغامض.


تتابع سريعويقول خبراء غوص محليون إن هجمات أسماك القرش نادرة جدا في المنطقة وإن غموضها يزيد في ضوء التتابع السريع للهجمات. وقال مدير عمليات في منتجع دهب شمال شرم الشيخ فلوريان هيرسبيرغ "رأينا في أيام قليلة هجمات أكثر من الهجمات التي وقعت في الـ15 عاما الماضية".



وقال المسؤول في محافظة جنوب سيناء أحمد الأدكاوي إنه لن يكون هناك تجاهل لأي سبب من شأنه إحداث تغيير في سلوك سمكة القرش التي يرى البعض أنها جاءت للمنطقة بعدما ألقت سفن في المياه بعض المواشي والأغنام النافقة من حمولتها التي جلبت من أستراليا لذبحها في عيد الأضحى الشهر الماضي.


من جهته قال جاسر محمد، وهو موجه غوص في مركز للغوص في جنوب سيناء، "أرى أن هناك الكثير من أسماك القرش في البحر، ويمكن أن يكون سبب الهجمات ندرة سمك التونة بسبب الصيد الجائر".


مؤامرة من الموسادفي المقابل يقول آخرون إن ما حدث يمكن أن يكون جزءا من مؤامرة من جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد). وقال محافظ جنوب سيناء محمد عبد الفضيل شوشة "ما يتردد بشأن إلقاء الموساد سمكة القرش القاتلة في البحر لضرب السياحة في مصر أمر غير مستبعد، ولكن يحتاج الأمر وقتا للتأكد".


وكثيرا تتهم مصر إسرائيل بالتسبب في مشاكل لها، مثل تهريب المخدرات والسلاح عبر الحدود، أو تقول إنها تساند وسائل إعلام تسعى لتشويه صورة مصر.


وأثارت الهجمات مخاوف من أن تتأثر السياحة سلبا في المنتجع المعروف عالميا الذي يمثل مصدرا هاما للعملة الصعبة والوظائف في مصر، بسبب الاهتمام البالغ لوسائل الإعلام الدولية.


ويقول البعض ان القرش القاتل جاء الى المنطقة بعدما ألقت سفن في المياه بعض المواشي والأغنام النافقة من حمولتها التي جلبت من أستراليا لذبحها في عيد الأضحى الشهر الماضي.


ويقول آخرون ان ما حدث يمكن أن يكون جزءا ًمن مؤامرة من جهاز المخابرات الاسرائيلي (الموساد).
وقال محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء : " ما يتردد بشأن القاء الموساد سمكة القرش القاتلة لضرب السياحة في مصر أمر غير مستبعد و/ لكن / يحتاج لوقت للتأكد ، وفي الغالب توجه مصر اللوم الى جارتها اسرائيل عن العديد من المشاكل مثل تهريب المخدرت والسلاح عبر الحدود أو تقول انها تساند وسائل اعلام تسعى لتشويه صورة مصر"


ويقول خبراء غوص محليون ان هجمات أسماك القرش نادرة جدا في المنطقة وان غموضها يزيد في ضوء التتابع السريع للهجمات.


وجذبت الهجمات اهتمام وسائل الإعلام الدولية مما أثار المخاوف من أن تتأثر السياحة سلبًا في المنتجع المعروف عالميا ًوالذي يمثل مصدرا ًمهما للعملة الصعبة والوظائف في مصر.


وقال فلوريان هيرسبيرج مدير عمليات الغوص في مركز ريف 2000 في منتجع دهب شمال شرم الشيخ "رأينا في أيام قليلة هجمات أكثر من الهجمات التي وقعت في الخمسة عشر عاما الماضية ، "وأضاف "يمكن أن تكون سمكة قرش تعرضت لتغير سلوكي بعد اطعامها عمدا أشياء مختلفة فصارت تعتبر الانسان الان ضمن طعامها "



- وقالت مراكز الرياضة المائية ان العمل توقف تقريبا بعد أن أوقف المسؤولون التزحلق على الماء الامر الذي جعل السائحين يقضون أغلب وقتهم في التكهن بسبب الهجمات.


وقال جاسر محمد وهو موجه غوص في مركز للغوص في جنوب سيناء "مصر تعج بالشائعات ولا يعرف المرء ماذا يصدق ،" وأضاف " أري أن هناك الكثير من أسماك القرش في البحر ويمكن أن يكون سبب الهجمات ندرة سمك التونه بسبب الصيد الجائر"

قال محقق أمريكي إن عدة أنواع من أسماك القرش وراء سلسلة هجمات على منتجع شرم الشيخ السياحي المصري على البحر الأحمر. وذكر عالم الأحياء البحرية جورج بورجس ان قرشا ًواحدا ًمسؤول عن هجومين، في حين شن نوع آخر هجومين اخريين.
وصرح بورجس لبي بي سي راديو 4 ان التأثيرات البيئية سببت ارتفاع وتيرة الهجمات.

وأكد الخبراء على استمرار البحث فى أسباب هجمات القرش وأنهم لم يتوصلوا بعد إلى أى نتائج نهائية على الرغم من اقتناعهم بأن نوعين على الأقل من أسماك القرش وهما "ماكو" "والطرف الأبيض المحيطى"، يقفان وراء هذه الهجمات.

avatar
احمد عامر محام
مشرف المنتدى القانونى
مشرف المنتدى القانونى

عدد المساهمات : 961
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخر اخبار سمكه القرش القاتله .

مُساهمة من طرف شريف في السبت 11 ديسمبر 2010, 19:00

مشكور معلومات قيمة جزاك اللة خير

شريف
الرواد
الرواد

عدد المساهمات : 413
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
العمر : 49

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى